~ كراتـ الزيتون المقليـــة ~




مرحبا عدت مجددا مع اول طبق وهو عبارة عن مقبلات اسم الطبق "كويرات الزيتون " او كرات الزيتون

احيانا نشتري الخبز للعشاء او للغداء و كذلك للفطور نحن نستهلكه كثيرا لكن يبقى الكثير منه مخزنا في بيوتنا منكم من يرميه وللاسف )= و منكم من يعطيه للحيوانات و منكم من يفكر في اعادة استهلاكه نعم اعادة استهلاكه اليوم سأريكم طبق يخلصكم من الخبز اليابس المكدس في بيتكم =) الوصفة سهلة اتمنى تجربوها . _ الصور من مطبخي _


المقادير:

نصف ملعقة صغيرة فلفل اسود
زيتون اخضر
خبز يابس مطحون ( يعني هرسوه ) 
طماطم مرحية
كزبرة
بيضة
الطريقة
قومي برحي الزيتون كما في الصورة

بعدها اضيفي المكونات السابقة + الملح يلي تحب تضيف الملح تضيف انا ما ضفت لانه الزيتون مالح بما فيه الكفاية و الزيتون تحبو تغلوه اولا حتى تتخلصو من الملوحة الزايدة فيه + تقدرو تقطعو حبتين جبن فيه من البقرة الضاحكة او كيري حتى يعطي طعم زكي اكثر للطبق .
بعد الانتها اخلطو جيدا المقادير حتى نتحصل على هذا المزيج
بعد ذلك قوموا بجعلها كريات كريات 

ثم قومو بغليها في زيت ساخن
ولا تطيلو العملية حتى لا تحترق

يمكنكم تقديمها مع البطاطا المقلية او السلطة الباردة 

و صحتين =) 

لأول ثلاثة معلقين ( اكتبو اسامكيم في ستاردول حتى ارسل الهدية )

سؤال الفقرة لليوم هو 
من هو مخترع الميكروويف ؟ 
_ستدخل الاجابات الصحيحة السحب_

اشوفكم في وصفة ثانية واتمنى انو الوصفة اعجبتكم وياليت تجربوها وتحطو الصورة لانها سهلة كتير مع السلامة 
دمتم في رعاية الله وحفظه ♥ 

24 التعليقات:

  1. شكرااا رح أجربها عن قريب نشالله
    مخترع الميكرويف بريسي سبنسر
    eyaAnge

    ReplyDelete
    Replies
    1. أنا عندي طلب صغير
      أغلب البلدان العربية ما بيعرفوا أكلنا في تونس و لهيك أنا بدي أنك تنزليلنا أكلات تونسية و هذا شرف لالي و هي كثير طيبة على فكرة
      :) eyaAnge ♥♥

      Delete
    2. العفو ان شاء الله تجربيها =)
      دخل اسمك السحب + تم ارسال طقم الشاي =)

      Delete
    3. صراحة انا لم يسبق لي ان طهوت اكلات تونسية لكن يسعدني لو ترسيلين لنا وصفة تونسية ما من صنع يديك =) و سنضعها في الفقرة =)

      Delete
    4. أوك أنا الحقيقة ما بعرفش أطهو بس هأطلب مساعدة من ماما

      Delete
    5. ونحن في انتظار الوصفة غاليتي

      Delete
    6. أنا عندي كتاب فيه العديد من الوصفات التونسية بس من غير صور
      احبي ابعثهملك ؟

      Delete
  2. Replies
    1. تم ارسال هدية الفقرة + دخل اسمك السحب

      Delete
    2. مخترع المايكروايف هو بريسي سبنسير

      Delete
  3. انا بكتب خواطر وعبارات ممكن ابعثها الكم ايميلي marwa99.natalyhyun

    ReplyDelete
  4. Replies
    1. غاليتي روحي لـ : مطلوب كاتبات وضعي طلبك هنيك =)

      Delete
  5. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
    Replies
    1. This comment has been removed by the author.

      Delete
  6. مخترع المايكروايف هو بريسي سبنسير . واتمنى ادخل السحب
    شكؤا و في امان الله

    ReplyDelete
    Replies
    1. اسمي في ستاردول : riad2004

      Delete
    2. تم ارسال هدية الفقرة + دخل اسمك السحب

      Delete
  7. شكرا كثير والله ماشاء الله عليكي طباخة

    ReplyDelete
  8. روعة نايس بيوتي فول
    hagerahmad35

    ReplyDelete
  9. بريسي سبنسير
    هذه الاجابة
    مشكورة
    casarinasara

    ReplyDelete
  10. السلام عليكم تشرفني المشاركة واتمنى اسمي يدخل السحب )à مخترع الميكروويف هو بيرسي سبنسر اسمي في ستاردول maria.bonita6

    ReplyDelete
  11. مخترع الميكروويف هو بيرسي سبنسر اسمي في ستاردول dogeesunny1

    ReplyDelete

تعليقاتكم تسعدنا كثير ومشاركتكم تزيد المدونة تالق بوجودكم طاقم المدونة ومالكة amal.amam تشركم كثير وتتمنى ان تقضو وقتا ممتعا معنا بالمدونة